English
04/04/40

قام المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالمشاركة مع المديرية العامة للشؤون الصحية ممثلة بإدارة الالتزام بجولة رقابية على عيادات الحجامة المرخصة في مدينة الرياض للتأكد من تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية التي حددها المركز، وذلك يوم الثلاثاء 04/04/1440هـ.

واشتملت المخالفات المرصودة على : العمل بدون تسجيل وتصنيف، وعدم وجود رخصة مزاولة مهنة، واستخدام أجهزة غير مصرّح بها، ووجود إعلانات تحتوي على ادّعاءات طبية مخالفة، وعمل بعض الممارسين في منشأة لا يتبعون لها، بالإضافة إلى وجود كؤوس للحجامة مكشوفة داخل العيادة دون تعقيم، والتخلص الخاطئ من الأدوات الحادة والنفايات، وعدم وجود الشهادة الصحية للممارسين، والعديد من المخالفات الأخرى.

وقال المدير التنفيذي للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي الاستاذ ياسر بن سعيد الأحمري بأن الجولة التفتيشية تهدف الى رفع الوعي للعاملين في عيادات الحجامة، وتزويدهم بالإجراءات و السياسات المتبعة في عيادات الحجامة، للوصول إلى ممارسة صحية آمنة. مؤكدًا على ضبط أداء الممارسين والمنشآت المرخصة حسب المعايير الفنية والأنظمة والتعليمات المعتمدة من قبل المركز ، ومشددًا على ضرورة تطبيقها بالشكل الصحيح ومخالفة من يقوم بالتهاون بها.

صورة-الجولة-4-(1).jpg

صورة-الجولة-5.jpg

صورة-الجولة-3.jpg

صورة-الجولة-1.jpg