English
01/09/37

أقام نادي حياة التطوعي بكلية طب جامعة الملك سعود حملةً توعوية بعنوان " حياة في الطب التكميلي" وذلك خلال الأسبوع الماضي في كل من السلام مول وغرناطة مول بالرياض بالتعاون مع المركز الوطني للطب البديل والتكميلي.

وهدفت الحملة إلى توعية أفراد المجتمع باستخدامات ممارسات ومنتجات الطب البديل والتكميلي وشرح فوائدها ومحاذيرها على الإنسان كالعسل و المرّة والحبة السوداء و زيت الزيتون و الحجامة وغيرها.

وبلغ عدد المتطوعين في هذه الحملة 50 طالبًا وطالبة شاركوا في الاجابة على تساؤلات الزوار بمشاركة استشاريين المركز الوطني للطب البديل والتكميلي، كما تم توزيع بعض المنشورات العلمية التوعوية الهامة لرفع الوعي تجاه ممارسات الطب البديل والتكميلي، وكان عدد المستفيدين من الحملة أكثر من  600 مستفيد ومستفيدة.

وبين المدير التنفيذي للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي د. عبدالله بن محمد البداح أن المركز يرحب بمبادرات  كليات الطب بالجامعات السعودية في إقامة الحملات التوعوية بالتعاون مع المركز، مشيرًا إلى أهمية إلمام طالب الطب باستخدامات الطب البديل والتكميلي وتوسيع مداركه للتعرف على ممارساته وتعزيز المشاركة المجتمعية، ومعرفة المثبت منها علمياً والإطلاع على المستجدات في هذا المجال.