English
20/04/38

 
 
اطلق المركز الوطني للطب البديل والتكميلي الحملة التوعوية للطب البديل والتكميلي "طبت" من خلال معرّف aware_cam@ في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي يهدف المركز من خلالها إلى توعية أفراد المجتمع بأنواع ممارسات ومنتجات الطب البديل والتكميلي والاستخدام الرشيد لها وإيضاح فوائدها ومحاذيرها.
 
وقال المدير التنفيذي للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي الدكتور عبدالله بن محمد البداح أن الحملة تم إعدادها بدقة وعناية لتخرج بشكل مرضي ومحقق لأهدافها، مبينًا أنها تستهدف كافة شرائح المجتمع وذلك يعود لعدة اعتبارات من أبرزها الانتشار الكبير للطب البديل والتكميلي وارتباطه بالموروث الشعبي في المملكة بين مختلف الفئات العمرية.
 
وأوضح د. البداح أن حملة "طبت" تأتي إنطلاقًا من دور المركز في رفع الوعي المجتمعي تجاه الطب البديل والتكميلي وماهيته وممارساته، مضيفًا إلى أنه توجد بعض الاعتقادات الخاطئة حول استخدامات الطب البديل والتكميلي نسعى لمعالجتها والقضاء عليها وإيضاح الجانب المشرق من الاستخدام الرشيد للطب البديل والتكميلي بعيدًا كل البعد عن الممارسات العشوائية والخاطئة التي قد تشكل خطرًا على صحة وسلامة أفراد المجتمع.