English
23/07/37

أعلن المركز الوطني للطب البديل والتكميلي عن عزمه على عقد دورات تأهيل وتدريب ممارسي الحجامة لفئة الأطباء والتخصصات الطبية المساعدة.

وقال المدير التنفيذي للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي د. عبدالله بن محمد البداح أن المركز درّب خلال الفترة الماضية أكثر من 270 ممارس صحي على الحجامة بما يتناسب مع معايير الجودة، ويخضع المتدربين لعدة إختبارات لتقييم مستواهم ومن ثم منحهم الشهادة التدريبية بعد إجتيازها.

وأوضح د. البداح أن الدورات التدريبية القادمة للحجامة ستكون بدايةً من الشهر الهجري القادم 08/08/1437هـ ولمدة خمسة أيام للفئات الصحية المساعدة (علاج طبيعي، تمريض، طب بديل وتكميلي) ودورة أخرى للأطباء بدايةً من 15/08/1437هـ ولمدة ثلاثة أيام، مبينًا أن إجتياز هذه الدورات يعتبر شرطًا من شروط الترخيص لممارسة الحجامة ولا يخوّل حامل شهادة الدورة لممارسة الحجامة إلا بعد الترخيص النهائي له.

وشددّ د. البداح على ضرورة الإبلاغ عن مدّعي العلاج بالطب البديل والتكميلي وذلك من خلال البريد الإلكتروني info@nccam.gov.sa أو من خلال حساب تويتر (@NCCAM_SA) حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خطورة ما يروجون له من ممارسات يوهمون بها المرضى بغرض الربح المادي بعيداً كل البعد عن الممارسات الصحية الآمنة.