English
24/06/39



زارت مجموعة من طالبات نادي البحث العلمي بكلية الصيدلة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز المركز الوطني للطب البديل والتكميلي وذلك الأثنين 24/06/1439هـ في المقر الرئيس للمركز بالرياض.

وقدم مدير الشؤون الفنية بالمركز د. مشاري القاعد عرضًا تقديميًا اشتمل على التعريف بالطب البديل والتكميلي، والمرادفات المتعلقة به، والأنواع المختلفة لممارساته في العالم و المملكة، ومعدل استخدامه وتكلفته وممارساته المبنية على الدليل والبرهان العلمي، بالإضافة إلى نبذه مختصرة عن المركز الوطني للطب البديل والتكميلي وأهم إنجازاته منذ إنشائه من ناحية التنظيم والترخيص والتدريب والبحوث العلمية والتوعية والإعلام وغيرها.

عقب ذلك تجوّل الطالبات في المتحف التوعوي للطب البديل والتكميلي وأطلعن على ما احتواه من أدوات كانت تستخدم منذ القدم في الكثير من الدول، تلاها محاضرة توعوية قدمتها د. نوال العبدالوهاب عن الحجامة وضوابط وأخلاقيات ممارستها، والتعليمات الواجب إتباعها قبل وأثناء وبعد إجرائها، بالإضافة إلى وسائل مكافحة العدوى، والتخلص الآمن من النفايات الطبية واحتياطات ومحاذير الحجامة، والبحوث والدراسات في هذا المجال.

وفي ختام الزيارة قدمت مساعدة عميد كلية الصيدلة بجامعة الأمير سطام الدكتورة أماني عواد شكرها الجزيل للمركز على إتاحة الفرصة لإطلاعهم على ما استجد في مجال الطب البديل والتكميلي وحسن الاستقبال والضيافة.