English

سياسة الخصوصية و أحكام الإستخدام

الموقع المتواجد تحت اسم النطاق www.nccam.gov.sa ( الموقع الإلكتروني ) مملوك للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي (المركز)، ويدار من خلاله، وتعد شروط الاستخدام هذه ( شروط الاستخدام ) عقداً بينك وبين المركز ، للتحكم باستخدامك للموقع الإلكتروني. يرجى قراءة شروط الاستخدام بعناية قبل استخدام الموقع الإلكتروني. استخدامك للموقع الإلكتروني يعني موافقتك على شروط الاستخدام هذه. إذا لم تكن موافقاً على شروط الاستخدام، رجاءً لا تستخدم الموقع الإلكتروني. يحتفظ المركز بحق تعديل شروط الاستخدام في أي وقت حسبما يراه ضرورياً.
نطاق الاستخدام
بدخولك على الموقع الإلكتروني، أنت توافق على ما يلي: (1) استخدام محتوى الموقع لأغراض شخصية، ومعلوماتية، وغير تجارية، (2) ضمان أن أية معلومات تدلي بها عن نفسك للمركز عبر الموقع الإلكتروني هي معلومات دقيقة وكاملة وحديثة ، (3) الامتثال لجميع القوانين السارية فيما يتعلق باستخدامك للموقع الإلكتروني.
أنت توافق على أنك لن تستخدم أي أجهزة أو وسائل إلكترونية ، أو عمليات يدوية لرصد أو نسخ صفحات الموقع الإلكتروني أو أي محتويات يتضمنها دون تصريح كتابي مسبق من المركز. كما أنك توافق على أنك لن (أ) تستخدم أي جهاز أو برمجية أو روتين للتدخل أو محاولة التدخل في عمل الموقع الإلكتروني ، أو (ب) تتخذ أي إجراء من شأنه فرض أية حمولات كبيرة بشكل غير معقول أو غير متكافئ مع البنية الأساسية للموقع بحسب ما يحدده المركز تبعاً لما يراه.
يحتفظ المركز بحق إنهاء أو تغيير أو تعطيل أو إيقاف أي جانب من جوانب الموقع الإلكتروني في أي وقت ولأي سبب، حسبما يرى. كما يحق للمركز أن يفرض قيوداً على بعض ميزات الموقع أو يحظر الدخول إلى أي جزء من الموقع أو الموقع بالكامل دون إشعار مسبق أو أن يتحمل أي عقوبة نتيجة ذلك.
 
حقوق النشر
الموقع الإلكتروني محمي بموجب قوانين حقوق النشر بالمملكة العربية السعودية وبمعظم دول العالم الأخرى الموقعة على المعاهدات الدولية مثل معاهدة بيرن، والمعاهدة العالمية لحقوق النشر. باستثناء استخدامك الشخصي والمعلوماتي وغير التجاري بحسب ما هو مصرح به أعلاه، وكما هو مصرح به داخل الموقع، لا يحق لك إعادة إنتاج، أو تعديل، أو توزيع أي نصوص، أو مواد تصويرية أو أي محتويات أخرى على الموقع الإلكتروني دون تصريح كتابي من المركز.
الصور عالية الجودة
يحتفظ المركز بعدد من الصور عالية الجودة والتصميمات الرقمية الخاصة، ويملك المركز حقوق النشر لكل واحدة من هذه المواد، وإذا كنت مهتماً بالحصول على تصريح لاستخدام نسخة لواحدة أو أكثر من الصور أو التصميمات الرقمية، يرجى تقديم طلب على الصورة (الصور) و/أو التصميم (التصميمات) المحددة التي تود استخدامها، بالإضافة إلى معلومات الاتصال الخاصة بك مع شرح للاستخدام التي تقترحه للمادة (المواد) المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني، وسيقوم أحد أعضاء الفريق الإعلامي بالمركز  بالرد على طلبك.
المسؤولية المحدودة
لن يتحمل المركز أو تابعيه أو أي من وكلائه أو ممثليه أو مرخصيه أي مسؤولية بأي حال من الأحوال عن أي خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو تبعية أو خاصة ناتجة عن/أو متصلة بأي طريقة بدخولك على الموقع الإلكتروني أو استخدامه سواء على أساس الإخلال بعقد أو مسؤولية تقصيرية (بما في ذلك الإهمال والمسؤولية الصارمة) أو أي نظرية أخرى بما فيها على سبيل المثال لا الحصر، اعتمادك على أي محتوى حصلت عليه عبر استخدامك للموقع أو الخطأ أو السهو، أو التأخر في نقل المعلومات، منك أو إليك، الانقطاع في الاتصالات والوصلة إلى الموقع الإلكتروني، أو الفيروسات، سواء حدثت كلياً أو جزئياً بسبب الإهمال، أو الواقع، أو القصور في المراسلات، أو السرقة، أو الوفاة ، أو الدخول غير المصرح به إلى الموقع.
أنت، بموجب هذه الوثيقة، تتنازل عن أي دعاوى ضد المركز أو تابعيه أو أي من وكلائه أو مرخصيه، والتي قد تنشأ عن/أو بأي طريقة تتعلق باستخدامك للموقع الإلكتروني، و/أو الخدمات المقدمة عبر الموقع.
القانون الحاكم
تحكم هذه الشروط والأحكام وتفسر وتترجم تبعاً لقوانين المملكة العربية السعودية. والمعلومات المقدمة على هذا الموقع لا يقصد منها التوزيع إلى أو الاستخدام من قبل أي شخص أو هيئة لأي نطاقٍ قضائي أو دولة حيث يكون هذا التوزيع أو الاستخدام مخالفاً للقانون أو اللوائح أو قد يعرض المركز أو تابعيه لأي متطلبات تسجيل داخل هذا النطاق القضائي أو الدولة. ولا يقدم المركز أي توضيحات تقتضي أن المعلومات الموجودة على الموقع الإلكتروني ملائمة أو متاحة للاستخدام في مواقع أخرى، والدخول إلى الموقع الإلكتروني من مناطق قد يكون فيها محتوى الموقع الإلكتروني أو استخدام المنتجات المعروضة به غير قانونية، ومن يختار الدخول إلى الموقع الإلكتروني من مواقع أخرى يفعل ذلك كمبادرة خاصة به، وهو مسؤول عن الامتثال للقوانين المحلية السارية.
 
 
الانتهاكات
يحتفظ المركز بحق طلب أي تعويضات متاحة تبعاً للقانون، لتسوية الانتهاكات الخاصة بشروط الاستخدام بما فيها حق حظر الدخول إلى الموقع الإلكتروني من عنوان إلكتروني معين.

عدم الضمان

إن المعلومات والمواد والمنقولة من الأطراف الأخرى والواردة في هذا الموقع الإلكتروني مثل النص والرسومات البيانية وخطوط الربط أو أي بنود أخرى - قد تم إعطائها "كما هي"، لذا فإن المركز لا يضمن دقة هذه المعلومات أو ملاءمتها للغرض المقصود أو إذا كانت هذه المعلومات والمواد وافية أم لا. كما يخلي المركز مسؤوليته عن أي أخطاء أو حذوفات في هذه المعلومات والمواد، ولا يعطي المركز أي ضمان سواء كان ضمني أو صريح ومهما كان نوعه وطبيعته يتعلق بتلك المعلومات. ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الضمانات المتعلقة بعدم انتهاك حقوق الأطراف الأخرى وحق الملكية وإمكانية تسويق المعلومات والمواد وملاءمتها للاستخدام في أي أغراض أخرى وخلوها من الفيروسات.
 

هذا الموقع لا يقدم الاستشارة الطبية

ان المعلومات والمحتويات الواردة في الموقع الإلكتروني ما هي إلا لأغراض إعلامية وتوعوية ولا يقصد بها إطلاقاً أن تكون بديلاً عن الاستشارة أو التشخيص أو العلاج الطبي وهي ليست معتمدة لتلك الأغراض.
لا تهمل الاستشارة الطبية أو تؤجل طلب تلك الاستشارة بسبب المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني للمركز.

التقديمات

تعتبر جميع المعلومات المقدمة من زوار الموقع الإلكتروني ملكاً للمركز الذي يحق له استخدام هذه المعلومات لأي غرض وكذلك استخدام أي أفكار أو مفاهيم أو أي خبره أو تقنية تحتويها أي معلومات يوفرها أي زائر لهذا الموقع الإلكتروني. وسيتعامل المركز مع هذه المعلومات وفق سياسة المركز بخصوص سرية المعلومات.

سياسة المركز بخصوص سرية المعلومات

إذا قمت بتزويدنا بمعلومات شخصية عن نفسك كعنوانك ورقم هاتفك أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وكذلك أية معلومات أساسية أو تعريفية تخصك كزائر مسجل في الموقع الالكتروني فإننا ملتزمون بعدم كشف تلك المعلومات (إطلاع أي شخص آخر عليها، أو بيعها أو إفشائها) لجهات خارجية ما لم يتم إبلاغك بذلك ونحصل على تفويض منك أو أن نفعل ذلك بحكم قانوني.